أخبار عربية أخبار دولية

أخــبــار مــــحـلــيـة - إقــلـيـمـيـة - جهويـــة


"- يحياوي : حركة 20 فبراير الشعب يريد التغيير سيدي يحيى الغرب والاشكال النضالية مستمرة - يحياوي : اعتقال العربي اللقطة مرشح "النخلة" بسيدي سليمان في حالة تلبس بتوزيع رشاوى لشراء اصوات الناخبين - يحياوي : الراضي عبد الواحد يزور قلعته المحصنة بالدواغر للايطو يحياوي :الفتور يطبع الحملة الانتخابية بسيدي يحيى الغرب - يحياوي : البنية التحتية بحي الوحدة "التجهيز" خارج اهتمامات رئاسة المجلس البلدي - يحياوي : - يحياوي :فريق كفاح سيدي يحيى يعيد تجديد هياكله وانتخاب مكتبه المسير - يحيا وي : انطلاق الحملة الانتخابية لعدد من الاحزاب بالمدينة وسط فتور وتذمر شعبي يحياوي :يمكنكم كتابة تعليقاتكم عبر نافدة "سجل الزوار" أو - يمراسلتنا عبر البريد الالكتروني."


للنشر : soultane_01@hotmail.com / hamid.hg@hotmail.com

سجل الزوار

الخميس، 10 ديسمبر 2009

فلاشات إخبارية من سيدي يحي الغرب .

" الشعاع القاسمي "
1 - سيدي يحي الغرب خارج أجندة المكتب الوطني للقطارات :
- استغربت ساكنة مدينة سيدي يحي الغرب إلغاء المكتب الوطني للقطارات لمعظم الرحلات المبرمج توقفها في محطة المدينة سابقا . الأمر الذي حرم مجموعة من المواطنين من الاستفادة من التنقل عبر القطارات من و إلى سيدي يحي الغرب . و استنكرت فعاليات المجتمع المدني بالمدينة هذا " القرار المجحف "، الذي اعتبرته يندرج صمن " سياسة الإقصاء " المسلطة على الساكنة اليحياوية . و علمت " الشعاع القاسمي " ، من مصادر حقوقية محلية ،اعتزام مجموعة من مكونات المجتمع المدني مراسلة الجهات المسئولة لرفع هذا " الحيف" عن المدينة ، واتخاذ مبادرات نضالية لم يحدد شكلها و توقيتها . يذكر أن عدد القطارات المتوقفة بمحطة المدينة قد تراجع بشكل كبير ، الأمر الذي خلف عدة مشاكل للطلبة الجامعيين و طلبة المعاهد العليا و فئات مهنية متنوعة .

2- أرباب الأكشاك يستعدون لتأسيس جمعيتهم :
يستعد أرباب الأكشاك بمدينة سيدي يحي الغرب لتأسيس إطار جمعوي للدفاع عن مصالحهم . و تأتي هذه الخطوة على خلفية قرار المجلس البلدي للمدينة ، و القاضي بإعادة " تنظيم " الأكشاك . و خلفت هذه الخطوة قلقا و ارتيابا في صفوف الفئات المستهدفة بسبب تضارب الأخبار المتسربة عن الجهات المعنية فيما يخص خلفيات و أهداف عملية " تنظيم " الأكشاك المشار إليها . لنا عودة للموضوع في أعدادنا اللاحقة .

3- أزمة مالية خانقة لكفاح سيدي يحي الغرب :
- يعاني فريق كفاح سيدي يحي الغرب من أزمة مالية خانقة جراء غياب مداخيل مالية قارة ، و هو ما يهدد مسيرة الفريق بالتوقف . و يناشد المكتب المسير للفريق كافة الجهات المعنية الالتزام بضخ مساهمتها المالية ، حتى يتمكن الفريق من مواصلة إجراء مقابلاته المبرمجة في القسم الثاني هواة .

4- وداعا للعربات المجرورة :
- اتخذت السلطات المحلية بمدينة سيدي يحي الغرب قرارا يقضي بمنع العربات المجرورة ، التي كانت تؤمن مجموعة من الخدمات للساكنة : الربط بين أحياء المدينة ، ضمان التنقل من سيدي يحي الغرب إلى السوق الأسبوعي ،،،الخ. وتم تعويضها بدرجات نارية مهيأة لذات الغرض . لكن القرار المتخذ ، في شأن منع العربات المجرورة ، خلف مشاكل اجتماعية لأرباب هذه العربات تستحق إيجاد حلولا لها من طرف الجهات المسئولة بالمدينة .

5- " يوسف سيف " في مدينة سيدي يحي الغرب يوم الكلاسيكو الاسباني :
- نشرت جريدة " هيسبريس " الإلكترونية مقطعا من فيديو للشاب اليحياوي المعروف باسم " بودرة " ، يحاول فيه تقليد معلق قناة الجزيرة الرياضية " يوسف سيف " على مقابلة الكلاسيكو الاسباني بين الغريمين التقليديين فريقي البارصا والريال . و قد استرعى مقطع الفيديو، المطروح في الموقع المذكور تحت عنوان " مغربي يعلق على الكلاسيكو " ، انتباه العديد من القراء ؛ الذين تفاعلوا بتعليقاتهم و ردودهم مع صوت " بودرة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

sidiyahyagharb@gmail.com

سجل الزوار

الاخبار من الحوار المتمدن : أكبر موقع عربي .

يومية المساء في صحيفتكم الإلكترونية لسيدي يحي الغرب