أخبار عربية أخبار دولية

أخــبــار مــــحـلــيـة - إقــلـيـمـيـة - جهويـــة


"- يحياوي : حركة 20 فبراير الشعب يريد التغيير سيدي يحيى الغرب والاشكال النضالية مستمرة - يحياوي : اعتقال العربي اللقطة مرشح "النخلة" بسيدي سليمان في حالة تلبس بتوزيع رشاوى لشراء اصوات الناخبين - يحياوي : الراضي عبد الواحد يزور قلعته المحصنة بالدواغر للايطو يحياوي :الفتور يطبع الحملة الانتخابية بسيدي يحيى الغرب - يحياوي : البنية التحتية بحي الوحدة "التجهيز" خارج اهتمامات رئاسة المجلس البلدي - يحياوي : - يحياوي :فريق كفاح سيدي يحيى يعيد تجديد هياكله وانتخاب مكتبه المسير - يحيا وي : انطلاق الحملة الانتخابية لعدد من الاحزاب بالمدينة وسط فتور وتذمر شعبي يحياوي :يمكنكم كتابة تعليقاتكم عبر نافدة "سجل الزوار" أو - يمراسلتنا عبر البريد الالكتروني."


للنشر : soultane_01@hotmail.com / hamid.hg@hotmail.com

سجل الزوار

الأحد، 19 يوليو 2009

سياسيون و نقابيون و حقوقيون و جمعويون :


ينتفضون ضد غلاء فواتير المكتب الوطني للماء بأبي الجعد .

متابعة : حميد هيمة hamid.hisgeo@gmail.com :

تستعد عدة فعاليات سياسية و نقابية و حقوقية ، منضوية تحت لواء التنسيقية المحلية لمواجهة الزيادات الصاروخية في تسعيرة فواتير الماء ، لتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الأربعاء 22/07/2009 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا أمام المكتب الوطني للماء بالمدينة المذكورة .

و تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية ، كما أفادنا بذلك عضو مجلس الفرع في الحزب الاشتراكي الموحد ، على خلفية الارتفاع غير المقبول في أثمان تسعيرة فواتير الماء بالمدينة . و أكدت ، من جانب آخر ، مصادر متطابقة ؛ أن الوقفة المزمع تنظيمها كان يتم الإعداد لتنفيذها أمام مقر بلدية المدينة ، التي يرأسها تحالف يقوده حزب العدالة و التمية ، للاحتجاج على الحزب المذكور و لفضح هذا الحزب ؛ الذي قدم و عودا سخية إبان الحملة الانتخابية . لكنه سرعان ما انقلب عن وعوده في أول امتحان له ، يضيف مواطن بجعدي .

و كشفت مصادرنا ، إلى أن الارتفاع المهول في تسعيرة الماء يثقل كاهل الساكنة البجعدية ؛ التي تعاني أصلا من أزمة اقتصادية خانقة كسائر المدن التي تفتقر إلى المشاريع التنموية الحقيقية . إن هذه الحيثيات ، يضيف مصدرنا ، ستدفع الساكنة المحلية ، بتأطير من القوى التقدمية ، لمواجهة هذه السياسة التفقيرية . خصوصا أنها تتوفر على مخزون نضالي ، كما أبانت عن ذلك في الوقفة التضامنية الحاشدة مع الشعب الفلسطيني . و أضاف ، أن القوى الديمقراطية مستعدة لإبداع كل الأشكال النضالية الممكنة لمناهضة تفقير المواطنيين تحت غطاء فواتير الماء و الكهرباء .

يذكر أن التنسيقية المحلية تبلورت كمشروع في مقر الجامعة الوطنية للتعليم – الاتحاد المغربي للشغل بأبي الجعد - و تضم في عضويتها فعاليات سياسية و نقابية و حقوقية و جمعوية
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

sidiyahyagharb@gmail.com

سجل الزوار

الاخبار من الحوار المتمدن : أكبر موقع عربي .

يومية المساء في صحيفتكم الإلكترونية لسيدي يحي الغرب